contoh soal bahasa arab pilgan dan esay

هذا النصا لأسئلة ۳٠-٦ ۲
أُسْرَةُ عَائِشَة
أَنَا تِلعْمِيْذَةٌ فيِ الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ اْلإِسْلَامِيَّهِ الْحُكُمِيَّةِ. إِسْمِي سِتِي عَائِشَةٌ, سَكَنْتُ فِي مَدِيْنَةِ سُوْرَاكَرْتَا مَعَ أُسْرَتِي الْكَبِيْرَةِ الْمَحْبُوْبَةِ . وَقَعَ بَيْتِي فِي شَارِعِ مَاْس مَنْصُوْرُ رَقْمِ ۲١, أَبِي إِسْمُهُ أَحْمَدُ  يُوْنُس وَ أُمِّي إِسْمُهَا نُوْرُ الْعَيْنِي, كَلَاهُمَا مُدَرِّسَانِ فِي اْلمَدْرَسَةِ. يُدَرِّسُ أَبِي فِي الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ وَ تُدَرِّسُ أُمِّي فِي رَوْضَةِ اْلأَطْفَالِ.
لِأَبِي ثَلَاثُ أَوْلَادٍ, اِثْنَانِ رَجُلَانِ هُمَا أَخَوَيَّ اْلكَبِيْرَانِ وَ وَاحِدَةٌ بِنْتٌ وَ هِيَ أَنَاكُنْتُ صِغْرَةَ البَنِيْنَ فِيِ اْلبَيْتِ.
 ۲٦-  أَيْنَ سَكَنَتْ عَائِشَة مَعَ عَائِلَتِهَا ؟
 ا. فِي جاكرتا            ب . فِي سورابايا          ج. فِي سوراكرتا              د. في سولو           ه. فِي السعودية    
  ۲۷- كَمْ اَوْلَاد تَتَكَوَّنُ عَائِشَة أُسْرَةُ ؟
  ا. ثَلاَثَةُ اَوْلَادٍ     ب . ثَلاَثُ اَوْلَادٍ          ج. تِسْعَةُ اَوْلَادٍ        د. خَمْسَةُ اَوْلَادٍ                 ه. سِتَّةُ اَوْلَادٍ                                                        
۲۸  - مَااسْمُ أَبٌ عَائِشَة ؟
أ. أَحْمَدُ يُوْنُس           ب. حَنِيْفٌ مَرْحَبًا   ج. عَائِشَة    د. محمديُوْنُس           ه.إِلْهَامٌ
۲٩- أَيْنَ تُدَرِّسُ أُمُّ عَائِشَة ؟
   أ. فيِ الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ                ج. فِي الْمَدْرَسَةِ الْمُتَوَسِّطَةِ                  ه. فِي رَوْضَةِ الْأَطْفَالِ
  ب. فِي الْمَدْرَسَةِ الْعَالِيَةِ               د. فِي الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَةِ الْإِسْلَامِيَّةِ
  ۳٠- أَيْنَ يُدَرِّسُ أَبُ عَائِشَة ؟
  أ. فيِ الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ             ج. فِي الْمَدْرَسَةِ الْمُتَوَسِّطَةِ               ه. فِي رَوْضَةِ الْأَطْفَالِ
    ب. فِي الْمَدْرَسَةِ الْعَالِيَةِ            د. فِي الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَةِ الْإِسْلَامِيَّةِ   
۳۱- الْمُرَادِفُ مِنَ اْلأُسْرَةِ .....
أ‌.     اْلبَيْتُ          ب. الْمُجْتَمَعُ          ج.اْلأَهْلِيَةُ     د.القَرِيْبُ             ه.العَائِلَةُ
۳۲  -  نَتَغَدَّى مَعَ أُسْرَةُ الْكَبِيْرَة. الكَلِمَةُ الَّتِي تَحْتَهَا خَطٌّ بِمَعْنَى...
أ.Makan Malam                    ج.            Makan Siang ه.Makan bersama
ب.                 Makan –makan د.MakanPagi
۳۳- مَعْنَى الكَلِمَةِ " سَكَنِ الطُّلاَبِ " هُوَ ...........
أ‌.                       Rumah kontrakan ج.   Asrama siswa            ه. bala tentara
ب‌.   Kamar Hotel                   د. Pesantren
۳٤ ……- ؟ لاَ, هُمَا فِيْ الفَصْلِ
أ‌.     مَنْ فِيْ الفَصْلِ                          ج. مَاذَا اَمَامَ الفَصْلِ                      ه. أَيْنَ الفَصْلُ
ب‌.   هَلْ طَالِبَانِ فِي الْمَقْصَفِ               د. هَلْ فَاطِمَةُ فِي الْفَصْلِ
۳۵- الطُّلاَّبُ ....... إِلَى الْمَدْرَسَةِ فِي الصَّبَاحِ وَ ....... مِنْهَا فِي النَّهَارِ
أ‌.    تَذْهَبُ , تَرْجِعُ                      ج. يَذْهَبُوْنَ , يَرْجِعُوْنَ                     ه. تَذْهَبْنَ , تَرْجِعْنَ
ب. تَذْهَبِيْنَ , تَرْجِعِيْنَ                  د. تَذْهَبُوْنَ , تَرْجِعُوْنَ

أ‌.       أَجِبْ عَنِ الأَسْئِلَةِ الأَتِيَةِ !
۱- مَا الَّتِي تُكْتَبُ فِي بِطَاقَةُ الشَّخْصِيَّةِ !                  
۲- رَتِّبِ اْلكَلِمَاتِ , حَتَّى تَكُوْنَ جُملَةً مُفِيْدَةً, اِبْتِدَاءً بِالْكَلِمَةِ الَّتِى تَحْتَهَا خَطٌّ !
    مَقْصَفِ – الْمَشْرُوْبَات مَدْرَسَتِي – أَنْوَاعَ -  وَ – أَنْ – تَسْتَطِيْعُ – الَّذِيْذَةِ – فِي - الْمَأْكُلاَت - تَسْتَرِيَ
۳- هَاتِ جُمْلَةً مُفِيْدَةً فِيْهَاالْخَبَرُ مِنَ الجُمْلَةِ !
٤- تَرْجِمْ إِلَى اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ !
Dia adik perempuanku , namanya Sarah. Dia sekarang duduk dikelas 5 Sekolah dasar
  ۵ - تَرْجِمْ إِلَى اللُّغَةِ  الْإِنْدُوْنِيْسِيَّةِ !
     " عَائِلَةٌ كَرِيْمٍ تَعِيْشُ فِي سُوْمَطْرَةَ , وَهِيَ عَائِلَةٌ كَبِيْرَةٌ تَتَكَوَّنُ مِنْ عَشْرَةَ أَشْخَاضٍ , هُمْ أَبٌ وَ أُمٌّ وَ وَأَرْبَعَةُ أَوْلاَدٍ وَ أَرْبَعُ بَنَاتٍ "