هذا النصا لأسئلة ۲۷- ۳۲
أُسْرَةُ سَلْسَبِلاَ
أَنَا تِلْمِيْذَةٌ
فيِ الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ اْلإِسْلَامِيَّهِ الْحُكُمِيَّةِ. إِسْمِي سَلْسَبِلَا
فُرْنَمَا, سَكَنْتُ فِي مَدِيْنَةِ سُوْرَاكَرْتَا مَعَ أُسْرَتِي الْكَبِيْرَةِ
الْمَحْبُوْبَةِ . وَقَعَ بَيْتِي فِي شَارِعِ مَاْس مَنْصُوْرُ رَقْمِ ۲١, أَبِي إِسْمُهُ أَحْمَدُ مَرْحَبًا
وَ أُمِّي إِسْمُهَا نُوْرُ الْعَيْنِي, كَلَاهُمَا مُدَرِّسَانِ فِي اْلمَدْرَسَةِ.
يُدَرِّسُ أَبِي فِي الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ وَ تُدَرِّسُ أُمِّي فِي رَوْضَةِ
اْلأَطْفَالِ.
لِأَبِي ثَلَاثُ
أَوْلَادٍ, اِثْنَانِ رَجُلَانِ هُمَا أَخَوَيَّ اْلكَبِيْرَانِ وَ وَاحِدَةٌ بِنْتٌ
وَ هِيَ أَنَاكُنْتُ صِغْرَةَ البَنِيْنَ فِيِ اْلبَيْتِ.
۲۷- أَيْنَ سَكَنَتْ سَلْسَبِلَا مَعَ عَائِلَتِهَا ؟
ا.
فِي جاكرتا ج. فِي سوراكرتا ه. فِي السعودية
ب .
فِي سورابايا د. في سولو
۲۸- كَمْ
اَوْلَاد تَتَكَوَّنُ أُسْرَةُ سَلْسَبِلَا ؟
ا. ثَلاَثَةُ اَوْلَادٍ ب . ثَلاَثُ اَوْلَادٍ ج. تِسْعَةُ اَوْلَادٍ د.
خَمْسَةُ اَوْلَادٍ ه.
سِتَّةُ اَوْلَادٍ
۲۹- لِأَبِي ثَلَاثُ
أَوْلَادٍ, إِثْنَانِ رَجُلَانِ هُمَا ....... الْكَبِيْرَانِ
أ. أَخَانَيْيَّ ب. أَخَوَانِ ج. أَخَوَيْيَّ د.إِخْوَانِي ه.أخوة
۳٠- مَااسْمُ أَبٌ سَلْسَبِلَا ؟
أ.محمد مَرْحَبًا ب. حَنِيْفٌ مَرْحَبًا ج.
سَلْسَبِلَا د. أَحْمَدُ
مَرْحَبًا ه.إِلْهَامٌ
۳١- أَيْنَ تُدَرِّسُ أُمُّ سَلْسَبِلاَ
؟
أ. فيِ الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ ج. فِي
الْمَدْرَسَةِ الْمُتَوَسِّطَةِ ه. فِي رَوْضَةِ الْأَطْفَالِ
ب. فِي
الْمَدْرَسَةِ الْعَالِيَةِ د.
فِي الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَةِ الْإِسْلَامِيَّةِ
۳۲- أَيْنَ يُدَرِّسُ أَبُ سَلْسَبِلاَ ؟
أ. فيِ الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَّةِ ج. فِي
الْمَدْرَسَةِ الْمُتَوَسِّطَةِ ه. فِي رَوْضَةِ
الْأَطْفَالِ
ب. فِي الْمَدْرَسَةِ الْعَالِيَةِ د. فِي
الْمَدْرَسَةِ الثَّانَوِيَةِ الْإِسْلَامِيَّةِ
۳۳- الْمُرَادِفُ مِنَ اْلأُسْرَةِ .....
أ.
اْلبَيْتُ ب. الْمُجْتَمَعُ ج.اْلأَهْلِيَةُ د.القَرِيْبُ ه.العَائِلَةُ
۳٤- أَتَنَاوَلُ اْلفُطُوْر مَعَ أُسْرَتِي
الْكَبِيْرَة. الكَلِمَةُ الَّتِي تَحْتَهَا
خَطٌّ بِمَعْنَى...
أ.Makan Malam
ج.Makan Siang
ه.Makan
bersama
ب. Makan –makan د.MakanPagi
۳۵-الْمَسْجِدُ جَانِبَ الْمَدْرَسَةِ
. كَانَ الخَبَر فِي الْجُمْلَةِ السَّابِقَةِ مِنْ ...
أ.
جَارٍ وَ
مَجْرُوْرٍ ب.إِسْمِ اْلعَلَمِ ج.اْلظَّرْفِ
د.النَّعْتِ ه.اْلبَدَلِ
أ.
أَجِبْ عَنِ
الأَسْئِلَةِ الأَتِيَةِ !
۱- مَاذَا
تَعْرِفُ عَنْ اِسْمِ الْمَعْرِفَةِ
!
هَاتِ مِثَالًا !
۲- رَتِّبِ اْلكَلِمَاتِ , حَتَّى تَكُوْنَ جُملَةً مُفِيْدَةً,
اِبْتِدَاءً بِالْكَلِمَةِ الَّتِى تَحْتَهَا خَطٌّ !
ا. صَبَاحًا – إِلَى – الرُّبْعِ – تَذْهَبُ
- السَّاعَةُ – عَائِشَةُ – فِي – وَ –
السَّادِسَةِ - مَدْرَسَتِهَ
ب. مَقْصَف - جَانِبَ –أَنْوَاعُ – فِيْهِ
– الْمَشْرُوْبَاتِ – الْمَيْدَانِ – تُبَعُ – وَ – الْمَأْكُلَاتِ
۳- هَاتِ جُمْلَةً مُفِيْدَةً فِيْهَا
مُبْتَدَأ وَخبَر!
٤- تَرْجِمْ
إِلَى اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ!
Aku mempunyai
adik Laki-laki yang masih duduk di Taman Kanak-Kanak.
- تَرْجِمْ
إِلَى اللُّغَةِ الْإِنْدُوْنِيْسِيَّةِ !
" لِبَيْتِي
غُرَفٌ , مِنْهَا غُرْفَةُ الْجُلُوْسِ وَ غُرْفَةُ النَّوْمِ وَ غُرْفَةُ الْأَكْلِ وَ غُرْفَة الْمُذَاكَرَةِ
وَ الْمَطْبَخ"
31.
|
ه
|
32.
|
أ
|
33.
|
ه
|
34.
|
د
|
35.
|
أ
|
pembahasan URAIAN
FORMAT PEDOMAN PENSKORAN
No
Soal/bobot
|
Kunci/kreteriajawaban
|
Skor
|
1.
Sukar
|
إسم
المعرفة هو إسم يدل على شيئ معين
Kebijakankorektor
|
6
|
Skor maksimum
|
6
|
No
Soal
|
Kunci/kreteriajawaban
|
Skor
|
2.
Sedang
|
-
تذهب عائشة إلى مدرستها في الساعة
السادسة و الربع صباح
-
جَانِبَالْمَيْدَانِ.
مَقْصَف فِيْهِتُبَعُالْمَأْكُلَاتِ و المشروبات
|
3
3
|
Skor Maksimum
|
6
|
No
Soal
|
Kunci/kreteriajawaban
|
Skor
|
3.
Sukar
|
Kebijaksanaan
guru
|
6
|
Skor maksimum
|
6
|
No
Soal
|
Kunci/kreteriajawaban
|
Skor
|
4.
Sukar
|
لي
أخ الصغير , هو يدرس في روضة الأطفال
|
6
|
Skor maksimum
|
6
|
No
Soal
|
Kunci/kreteriajawaban
|
Skor
|
5.
Sedang
|
RumakumemilikiRuanganruangan,diantaranyaRuangtamu,Ruangtidur,Ruangmakan,RuangbelajardanDapur.
|
6
|
Skor
Maksimum
|
6
|